رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 3 أشهر.. السيسي يحسم مستقبل "سيدة المحكمة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اتخذ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بشأن المستشارة المتهمة بـ"الاعتداء" على ضابط شرطة، في واقعة تم تداولها بالفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
إحالة المستشارة إلى المعاش وقرر السيسي، إحالة المستشارة بالنيابة الإدارية، نهى الإمام، المعروفة بـ"سيدة المحكمة" إلى المعاش (التقاعد)، بحسب ما ورد في "الجريدة الرسمية". وذكر القرار أن السيسي قرر إحالة "نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ، الوكيل العام بالنيابة الإدارية إلى المعاش، مع إضافة مدة خدمة استثنائية قدرها ثماني سنوات".
الحبس 3 أشهر مع الإيقاف ويأتي قرار السيسي، بعد ثلاثة أشهر من إصدار محكمة مصرية بحبس الإمام، ثلاثة أشهر، مع الإيقاف، في واقعة تعديها على ضابط شرطة من قوة تأمين محكمة مصر الجديدة. وتعود أحداث القضية إلى أغسطس عام 2020، حين طلب ضابط الشرطة في محكمة مصر الجديدة من المستشارة ارتداء الكمامة نظرا للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، فنشيت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى التشابك بالأيدي.
الاعتداء على ضابط بألفاظ نابية وفي مقطع الفيديو، يطلب الضابط، وليد عسل، الذي يترأس حرس محكمة مصر الجديدة، من السيدة إظهار بطاقتها الشخصية وارتداء كمامة، لترد عليه بالرفض والقول إنها "مستشارة وعضوة في الأمم المتحدة". وحذرها الضابط باستدعاء موظفات والقبض عليها، لترد عليه السيدة بألفاظ نابية، ليقوم الضابط على إثرها بخطف هاتفها المحمول عندما همت باستخدامه، لترد عليه مباشرة بخلع رتبته من على كتفه، وتبدأ مرحلة أخرى من العراك بالأيدي، لينتهي الأمر بتقييد يديها بالأصفاد.

arrow up